الديون

اطاك القصر الكبير:كل التضامن مع نضالات فلاحي حوض اللكوس

       
   

أطـــــاك المغـــــرب

في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو شبكة إلغاء ديون العالم الثالث

مجموعة القصر الكبير

 

 

 

 

 

 

 

 

القصر الكبير في: 16/06/2012

 

كل التضامن مع نضالات فلاحي حوض اللكوس

الحرية للرفيق العياشي الرياحي

 

    في حلقة جديدة من حلقات ردع مقاومة فلاحي حوض لوكوس، ضد المخطط الجهنمي الطويل المدى، الذي يستهدف إعادة هيكلة المجال الفلاحي وفق الاستراتيجيات الليبيرية الجديدة التي ترنو إلى تعميق التبعية الغذائية وضرب كل أنواع الزراعات الموجهة لتحقيق الأمن الغذائي، مع استنزاف الثروة المائية التي تتمتع بها المنطقة، تعرض سكان دوار الشليحات لهجمة قمعية شرسة لا سابق لها المنطقة، في سياق مقاوتهم لجشع شركات الصناعة الفلاحية التي تصول وتجول في المنطقة تحت حماية السلطات ومن يدور في فلكها نتج عن هذا الهجوم العديد من الجرحى واعتقالات واستنطاقات، ومتابعة الرفيق العياشي الرياحي بتهم واهية.

    تلخصت مطالب السكان المنتفضين بداية في توفير مناصب شغل لأبنائهم، واتخاذ تدابير وقائية ضد التداعيات البيئية الخطيرة لنمط الزراعات المبرمجة، خاصة التكاثر الحاد للبعوض وما يخلفه من تهديد لصحة السكان.

    إن حجم القمع الحاد الذي ووجهت به مقاومة سكان الشليحات، والذي استثار تضامن الدواوير المجاورة يستهدف بالأساس وأد مقاومة الفلاحين في مهدها، وفتح الطريق لمزيد من تطبيق حلقات المخطط الجهنمي الموضوع للمنطقة.

    إن أطاك المغرب ـ مجموعة القصر الكبير ـ إيمانا منها بالدور المركزي الذي تلعبه مقاومة جماهير الفلاحين في إفشال كل محاولات رهن السيادة الغذائية للبلاد لمنطق السوق ومصالح الدوائر الامبريالية العلمية. تعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي:

1) تضامنها المبدئي واللامشروط مع نضالات الفلاحين بالمنطقة وتدعو لتوحيدها وتدقيق مطالبها.

2) تضامنها المطلق مع المعنفين والجرحى ومطالبتها بإيقاف المتابعات ضد الساكنة وفك الحصار القمعي المضروب عليهم.

3) مطالبتها بإطلاق سراح الرفيق العياشي الرياحي المعتقل على خلفية تضامنه مع الساكنة.

4) دعوتها لكل المعنيين بمستقبل النضال الشعبي بالمنطقة لتفعيل التضامن الميداني ولتكن البداية بتنظيم قافلة تضامنية مع سكان دوار الشليحات لفك الحصار عنهم وإجلاء للحقيقة.

 

                                                                   عن المجموعة المحلية

زر الذهاب إلى الأعلى