الديون

مجموعة أنزكان لأطاك المغرب:بيان تضامني

أطاك المغرب 

في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو الشبكة العالمية لإلغاء ديون العالم الثالث

المجموعة المحلية لإنزكان

انزكان في :  20شتنبر2011

 

بيان تضا مني

يخوض عمال الجماعة الحضرية لإنزكان نضالات مستميتة دفاعا عن ملفهم المطلبي وضد سياسة التحقير التي ينهجها مسؤولوالبلدية في مواجهة مطالب الشغيلة .

لقد عودنا  عمال الجماعات المحلية بالمغرب بنضالات بطولية ولسنوات عدة إلا أن ما ينقص هذه النضالات هو توحيدها مع كافة نضالات الطبقة العاملة المغربية في إضراب عام وطني للضغط على الدولة البورجوازية من أجل وقف عدوانها الهمجي على الحق النقابي وسياسة الخوصصة وتجميد الأجور وضرب الخدمة العمومية .

إن مكمن الخلل في نضالات الشغيلة بالمغرب هو تجزؤها وتبعثرها لتستمر القيادات النقابية المرتبطة بالدولة والساهرة على السلم الإجتماعي في تمرير كل التعديات على الشعب المغربي وفي طليعته الطبقة العاملة  . فكافة عمال المغرب مدعوون لوقفة تأمل لتبيان الأضرار الناجمة عن هذا التشرذم وأضرار ربط العمال بأحزاب غير عماليةتساهم في التعديات على الطبقة العاملة .

إننا في المجموعة المحلية لأطاك المغرب نعبر عن تضامننا المبدئي واللا مشروط مع نضالات الشغيلة المغربية في جميع مواقع نضالاتها وكيفما كانت النقابة المؤطرة لها . لكن تقييمنا لمكامن الخلل في هذه النضالات لا يعني التحامل على أي نقابة بعينها بل لتوحيد النضالات العمالية من أجل وقف الهجوم البرجوازي وانتزاع مكاسب تقي العمال من خطر الجوع والتشرذ .فلتتوحد نضالات عمال كل النقابات بالمغرب فهزائم سنوات التشتت كفيلة بتوحيد النضالات بغض النظر عن موقف القيادات النقابية الرافضة لهذه الوحدة .

 

وعـــاشــت نضــالات الكــادحــين

عن اللجنة المحلية لانزكان

أطاك المغرب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى