الديون

بيان تضامني لحركة 20 فبراير و مجموعة من الإطارات السياسية و النقابية و الجمعوية بابن جرير

الهيئات الموقعة:

حركة 20 فبراير ـ أطاك المغرب ـ الشبيبة الطليعية ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل ـ حزب المؤتمر الوطني الاتحادي ـ حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ـ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ـالمركز المغربي لحقوق الإنسان.

بـــــــــيـــــــــان تـــــضــــــــــامــــــنـــي

بعد وقوف حركة 20 فبراير، والهيئات الداعمة لها، في اجتماع عقد بمقر الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل بابن جرير، بتاريخ 9 / 8 / 2011، على حيثيات ما وقع، على إثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمها فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ـ فرع ابن جرير، والنواحي، والتي نتج عنها اعتقال أربعة أعضاء من الجمعية، وبعد وقوفها على هجوم القوات العمومية، على المعتصمين من عمال السميسي ريجي، وأبناء متقاعدي الفوسفات، وباقي المهمشين، حول إدارة فوسفات ابن جرير، بتاريخ 8 / 8 / 2011.

تعلن حركة 20 فبراير، والهيئات الداعمة لها، الموقعة أدناه ما يلي:

1) تضامنها المبدئي، واللا مشروط، مع النضالات المشروعة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ـ فرع ابن جرير، وعمال السميسي ريجي، وأبناء المتقاعدين، وباقي المهمشين، ضحايا سياسة التفقير، والإقصاء، والعطالة.

2) شهادتها على الطبيعة السلمية، والحضارية للتظاهرات، والاحتجاجات التي تقوم بها الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ـ فرع ابن جرير، منذ نشأتها بالمدينة، واعتباره ما وقع مؤامرة للزج بالجمعية في دوامة المحاكمات، وتحريفها عن أهدافها المشروعة.

3) تحمل مسؤولية ما وقع من احتقان اجتماعي بالمدينة، للسلطات الإقليمية، وللمسؤولين المحليين، بسبب عدم التزامهم بالوعود المقدمة للمعطلين، وعمال السميسي ريجي، وأبناء متقاعدي الفوسفات.

استعدادها للوقوف إلى جانب معتقلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ـ فرع ابن جرير والدفاع عنهم، والمطالبة بإطلاق سراحهم فورا.

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات                   الاربعاء 10 غشت 2011

 المعطلين بالمغرب       

 فرع ابن جرير والنواحي

بــــــــيان

في إطار المعركة المحلية التي سطرها الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تحت شعار ” نضال مستمر من اجل الحق في الشغل والتنظيم ” وانسجاما مع الأشكال النضالية التي سيخوضها الفرع في الأسبوع الثاني من شهر رمضان تم على مستوى اليوم الثلاثاء 09 غشت 2011 تنظيم وقفة احتجاجية أمام بلدية ابن جرير للمطالبة بالاستجابة الفورية للملف المطلبي الذي صاغه الفرع المحلي كهدف للمعركة المحلية، جوبه خلالها مناضلات ومناضلو الجمعية بالهجوم الشرس لقوات التدخل السريع والقوات المساعدة أسفر عن مجموعة من الإصابات في صفوف معطلات ومعطلي الفرع واعتقال أربعة رفاق هم: ياسين الحلوي عضو المكتب المحلي ومحمد الوردي ورشيد الوردي ونور الدين الكربالي.

وإذ نؤكد كجمعية وطنية أن نضالنا لا زال مستمرا تحت نفس الشعار المرفوع وبنفس الملف المطلبي وان الاعتقال السياسي كقضية طبقية لن يثنينا عن النضال ولن يزيدنا إلا إصرارا وصمودا إلى حين تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة.

وعليه نعلن للرأي العام الوطني والمحلي مايلي:

– مطالبتنا بالإفراج الفوري عن مناضلي الجمعية الوطنية فرع ابن جرير وكافة المعتقلين السياسيين وإيقاف المتابعات القضائية ضدهم.

– تشبثنا بالجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين إطارا صامدا ومكافحا .

– إدانتنا للهجوم القمعي والممنهج في حق مناضلات ومناضلي الجمعية.

– تشبثنا بالمطالب العادلة للجمعية الوطنية والمتمثلة أساسا في الشغل القار والتنظيم.

– دعوتنا الإطارات السياسية والمركزيات النقابية والجمعيات الحقوقية دعم ومساندة قضايا المعطلين ونضالاتهم.

المجد والخلود لشهيدي الجمعية مصطفى الحمزاوي ونجية ادايا

وعاشت الجمعية صامدة ومناضلة

عن المـــكـــتـــب

 

زر الذهاب إلى الأعلى